صناعه

وزير الزراعه :رساله طمأنه للمواطنين لا يوجد نقص في أي سلعه ولا داعي للتخزين

أعلن الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأننا لدينا اكتفاء ذاتي في الدواجن والبيض والألبان، وارتفاع الأسعار جاء نتيجة ارتفاع الأعلاف وخلافه.

وفي سياق متصل أضاف “القصير”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” تقديم الإعلامي نشأت الديهي، اليوم، الأربعاء، أننا نجري اتصالتنا مع اتحاد الدواجن وبعض الشركات المنتجة للتعاقد مع سلاسل البيع لضخ كميات كبيره من لحوم الدواجن والبيض بأسعار مخفضة، للقضاء على الحلقات الوسيطة التي تتسبب في زيادة الأسعار.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أننا نريد توصيل رسالة طمأنة للمصريين أن يكونوا مطمئنين ويثقوا في قيادة الدولة المصرية وينظروا لما قامت به الدولة المصرية خلال الأزمات السابقة ونجاحها في التعامل معها، موجهًا الشكر للقطاع الخاص على دورهم وتكاتفهم لمواجهة أي أزمة، مؤكدًا أن مواجهة أي أزمة مسئولية الدولة المصرية ممثلة في الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين، معقبًا: “مفيش سلعة هتنقص في السوق ومفيش داعي للتخزين والتكالب على السلع، والدولة المصرية قادرة على الحفاظ على غذاء الشعب”.

وفي إطار ذلك لفت الدكتور السيد القصير، أن الوضع أثناء أزمة كورونا شهد العالم أجمع توقف لحركة التجارة العالمية، وتمكنت الدولة المصرية من توفير السلع للمواطنين دون نقص أي سلعة وكان هناك نسبة كبيرة من الاستقرار في الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.