غير مصنف

شقق للبيع في الرحاب

خدمات مدينة الرحاب طلعت مصطفى
تضم عدة مساجد لأداء الصلاة.
بها عدة بنوك شهيرة وفرع ويسترن يونيون لتحويل الأموال.
عدة مدارس دولية كالمدرسة البريطانية والألمانية ومدرسة عثمان بن عفان.
خدمات طبية متنوعة في جميع المجالات الطبية المختلفة.
سوق مفتوح تتواجد به لوازم السكان المختلفة كخدمات الصيانة ولوازم البقالة وغيرها.
مولات تجارية تضم مطاعم وكافيهات ومحلات وملاهي أطفال وخدمات أساسية وترفيهية متنوعة.

تتمتع المدينة بعدد من المميزات وأخر من العيوب أيضًا كشأن أي مدينة أخرى، وهذا ما سنوضحه تفصيلًا في الفقرة القادمة:

هناك تكامل واضح وجذاب بين الرقعة الخضراء في المدينة والوحدات السكنية والمباني المعمارية.
بنية تحتية جيدة للمدينة من أعمال كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز، مع احتوائها على جميع الخدمات اللازمة، لذلك تم تسميتها بأول مدينة متكاملة يتم إنشائها بأيدي القطاع الخاص.
ارتفاع المدينة عن سطح البحر يوفر لها مناخًا جيدًا وخاصة في فترة الليل الذي تستطيع أن تتنفس فيه الهواء المنعش النقي.
تبعد المدينة عن الازدحام مع أخذ المطور العقاري في حسبانه ضرورة عدم تعرضها لمشاكل الزحام مستقبلًا في الداخل.
تضم الطبقات الاجتماعية المختلفة وذلك عن طريق توفير شقق بمساحات مختلفة وأسعار متفاوتة، وكذلك توجد فلل خاصة متنوعة أيضًا للطبقات فوق المتوسطة والغنية.

مدينة الرحاب هي إحدى المدن السكنية الجديدة التي تم إنشائها على حدود محافظة القاهرة من قبل القطاع العقاري الخاص في مصر بالتعاون مع الحكومة المصرية، للعمل على تقليص الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات المصري وتلبية الاحتياجات والمُتطلبات المختلفة للباحثين عن شقق للبيع في القاهرة الجديدة. تتميز مدينة الرحاب بموقعها المتميز في الجزء الشمالي من مدينة القاهرة الجديدة على بُعد بضعة كيلو مترات من أهم المراكز التعليمية والترفيهية والخدمية هناك مثل: الجامعة الأمريكية والجامعة الكندية وجامعة المستقبل ومول بوينت 90 و مول ميتنيج بوينت وغيرهم. ولموقع المدينة المميز أيضًا أثره في تيسير التنقلات على سكًان المدينة وزوارها منها وإليها، حيث يمكن الوصول إليها عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل: الطريق الدائري ومحور المشير طنطاوي وشارع التسعين الشمالي؛ كما توفر المدينة عدد من حافلات النقل العامة إلى عدد من المناطق والمدن المجاورة مثل: مدينة نصر ومصر الجديدة…إلخ. كل تلك التسهيلات والخدمات ساهمت في ارتفاع الطلب على عقارات الرحاب للبيع، فأصبحت مدينة الرحاب ملاذًل لكل من يبحث عن مكان سكني راقٍ وهاديء في القاهرة بعيدًا عن صخب المدينة وضجيجها.

تتنوع العقارات المعروضة للبيع في الرحاب ما بين شقق سكنية وفيلات وتاون هاوس ومنازل مزدوجة، لتلبية رغبات مختلف السكًان والمشرتين. وبالرغم من ذلك، فإن شقق للبيع في الرحاب هي أكثر أنواع العقارات طلبًا بين المشترين، وذلاك يرجع إلى عدة مميزات تختص بها تلك الوحدات السكنية سنقوم باستعراضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق