غير مصنف

شقق للإيجار في مدينتي

شقق للايجار في مدينتي
مدينتي هي إحدى المشاريع السكنية التابعة لمجموعة طلعت مصطفى والتي تم إنشاؤها على حدود محافظة القاهرة عام 2006، ويُعتبر المشروع من أرقى وأحدث المشاريع السكنية هناك التي تلاقي إقبالًا كبيرًا من المًستأجرين – الباحثين عن شقق للايجار فى القاهرة -. تتميز مدينتي بأنها مدينة واسعة ذات مناخ معتدل حيث يبلغ طولها 10 كم وعمقها 4,5 كم وتبلغ مساحتها 33.6 مليون مربع، ويعتبر مناخها معتدل صيفا وشتاءا بسبب موقعها الجغرافي المتميز حيث تقع مدينتي على امتداد القاهرة الجديدة وعلى طريق القاهرة السويس الكيلو 33 القاهرة وقبل مدخل مدينة الشروق ب 2 كم وترتفع عن سطح البحر بمعدل 270 متر، الأمر الذي يؤدي إلى اعتدال درجات الحرارة فيها دوما. ومن حيث التصميم العمراني، فإن مدينتي من أكثر المدّن السكنية الجديدة تميزًا حيث اشترك في تصميمها ثلاثة من أكبر شركات التطوير العقاري الأمريكية وهم: HHSP و SWA و SASAKI، لذلك تشبه في تصميمها الريف الأوروبي من حيث المساحات الخضراء الواسعة والشوارع الممهدة وطراز المباني السكنية.
تتراوح مساحات الشقق للإيجار بمدينتي من 42 الى 324 متر مربع. ويعتبر الاستوديو الاختيار المفضل للأفراد الذين يفضلون العيش بمفردهم. تتكون شقق الاستوديو من غرفة واحدة وحمام واحد ومطبخ وغرفة استقبال. ويبلغ متوسط سعر الاستوديو للايجار في مدينتي 3000 جنيه. وتتراوح مساحة الاستوديو بين 25 و45 مترا. أما بالنسبة لشقق مدينتي الواسعة للايجار فهي تعتبر الأكثر طلبا بين العائلات. تتكون أغلب الشقق الواسعة في مدينتي من 3 غرف نوم و3 حمامات ومطبخ وغرفة استقبال كبيرة.

لقد تم تخطيط مدينتي برؤية عصرية لتلبية احتياجات المجتمع السكني الحديث؛ حيث تمّ تقسيم المناطق السكنية بداخلها إلى مناطق فلل وعمارات وشقق سكنية مقسمة إلى عدة مجموعات، يتوسط كل مجموعة منها مساحات خضراء وحدائق داخلية بين الممرات لضمان مناخ صحي للسكان، بينما تمّ تصميم الشوارع بعيداً عن تلك الممرات والحدائق لضمان الأمان للسكان والأطفال خصوصاً.

وتضم مدينتي على أطرفها الخارجية خدمات ضخمة وجديدة من نوعها لتلبي احتياجات المدينة والمدن المجاورة وحتى القاهرة الكبرى.

يُذكر بأن هذه المنطقة “مدينتي” قريبة من الكثير من الأحياء الجديدة، فهي على مقربة من: ياسمينوفرنفلفي التجمع الأول، كما أنها قريبة نسبياً من مناطق أخرى في التجمع الخامس وأكاديمية الشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق