اخبار

روسيا ترسل مرتزقه إلي أوكرانيا

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الثلاثاء، إن مجموعة “ڤاغنر” الروسية بدأت في إرسال مجموعه من المرتزقة إلى أوكرانيا.

وفي السياق نفسه قال مسؤول رفيع في البنتاغون أن القوات الروسية خسرت 5 في المئة من عتادها العسكري داخل أوكرانيا، أي ما يقارب 190 ألف قطعة حربية وآلية.

ولفت إلى أن “الفضاء الجوي شمالي أوكرانيا وفي جنوبها صار تحت سيطرة روسية، وذلك من خلال أنظمة الدفاع الصاروخي الأرض-جوّ التي نشرتها موسكو”.

وأشار المسؤول إلي أنه “ثمة عراقيل بدأت تظهر أمام عمليات إيصال السلاح الأميركي إلى الجيش الأوكراني”.

جدير بالذكر أن كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نقلت، الأحد، عن أربعة مسؤولين أن موسكو باشرت في الأيام الأخيرة بتجنيد مقاتلين سوريين وأجانب لاستخدامهم في القتال في أوكرانيا.

وجاء ذلك فيما صعدت القوات الروسية من حشودها حول كييف، مما يؤشر على قرب اقتحامها للعاصمة الأوكرانية، وذلك بعد دخول حربها في البلاد يومها الثاني عشر على التوالي.

وفي إطار ذلك قال مستشار وزير الداخلية الأوكرانية فاديم دينيسينكو، إن القوات الروسية ستحاول الاستيلاء على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تجمعت بعدد كافٍ قرب العاصمة.

من جانبها ، عززت القوات الأوكرانية دفاعاتها حول العاصمة كييف، وقامت بحفر الخنادق في عدة مناطق حول المدينة، وأغلقت عددا من الطرق المؤدية إلى وسط العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *