غير مصنف

التكييف المركزي

شكل الوحدة الداخلية للتكييف الاسبليت يجعل الشكل العام ليس جيداً. حيث تجد كتلة فى وسط الحائط تمنعك أنك تضع مكانها لوحة فنية او بلاطات بارزة 3d مثلاً لأنه قام باستغلال جزء كبير من الحائط لكى يتم تركيبه. لكن مع التكييف المركزى الوضع يكون مختلف ، فهو عبارة عن أنابيب تمد تمديدها إما أن تكون مدفونة تحت الأرض أو أسفل السقف الخرسانة مباشرة ومغطاة بالسقف المعلق. ولذا فإن شكله الجمالى أفضل بكثير من الاسبليت وأنواع أخرى.

بالنسبة للوحدة الخارجية المركزية فيمكنك أن تخفيها بعيداً عن الأنظار فى الفناء الخارجى للمنزل أو فى جزء بعيد من الحديقة المنزلية. والوحدة الداخلية تكون بطبيعة الحال مغطاة بالسقف المعلق أو مدفونة تحت الأرض فالبتالى تكون هى الآخرى بعيدة عن الأنظار. لذلك نجد أن التكييف المركزى هو الموجود فى أغلب الأماكن العامة مثل المستشفيات والمراكز التجارية لأن الشكل الجمالى أفضل بكثير من غيره.

بالإضافة لذلك هناك نقطة مهمة لدى البعض ، وهي أن وجود تكييف مركزى فى منزلك يعزز من قيمته ويعطيه فخامة ليست موجودة فى التكييف العادى إذا كنت تفكر فى بيع المنزل.

المحافظة على صحة عائلتك
وهذا ينطبق على كل انواع التكييفات ، وخاصة التى تعمل بتقنية دورة الهواء المعكوسة والتى يتم فيها تحويل المبخر لمكثف والمكثف لمبخر. لسحب الرطوبة من الجو وإمكانية التحكم فى درجة الحرارة المناسبة خاصة فى البلاد ذات نسبة الرطوبة المرتفعة. وهذا مفيد جداً لمرضى الربو وكبار السن والأطفال ومن يعانون من اضطرابات في المناعة.

التكييف المركزى ذو عمر افتراضى أطول:
من المعروف عن أجهزة التكييف المركزى أن عمرها الافتراضى طويل. ولذا فهى مستخدمة على نطاق واسع جداً فى الأماكن التجارية ذات الإستخدام الشاق. بالإضافة إلى أنها مصممة لكى تعمل 24 ساعة متواصلة في الأماكن العامة. لذا نجد أن بعض العملاء الذين قاموا بتركيب أجهزة تكييف مركزى منذ 15 عام ، ما زال يعمل لديهم بكامل طاقته. ولم يشتكى منه أحد طوال هذه الفترة ، ولكن يتم عمل الصيانة الدورية وتغيير الفلاتر والتنظيف له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق